هناك معلومات واستعدادات يجب على الزوجين معرفتها قبل ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، ألخصها لكم في النقاط التالية:

♡ استشارة طبيب الأسنان قبل ليلة الزفاف أمر هام، فربما يكون غريبا، إلا أن أمراض اللثة والأسنان التي تسبب رائحة كريهة في الفم من الأمور التي تهدد العلاقة الحميمة، على كل طرف محاولة أن يكون مرغوباً بالنسبة للطرف الآخر.

♡ يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية، بتنظيف منطقة المهبل بمواد طبيعية مثل خليط السكر والعسل والطماطم، لأنه يعطي رائحة طيبة كما أنه يساعد على تفتيح لون الجلد في هذه المنطقة الحساسة، مع أهمية تجنب استخدام الصابون مطلقاً عند منطقة المهبل لأنه يسبب التهابات والتي تعد السبب الرئيسي وراء صدور رائحة كريهة من الأعضاء التناسلية.

♡ الهدوء والراحة النفسية من أهم الخطوات لعلاقة حميمية ناجحة، فعلى الطرفين معرفة أن ليلة الزفاف ليست مكانا لإثبات رجولة الزوج أو شرف الزوجة، بينما هي فرصة لتلاقي الطرفين نفسيا قبل جسديا.

♡ العلاقة الحميمة الأولى تشهد كثيرا من التوتر، لاسيما لدى الزوجة، وهو ما يصعب فكرة التلاحم الجسدي، ولذلك يمكن استعمال بعض الأدوات باستشارة الطبيب لسهولة ممارسة العلاقة.

♡ الحديث المتبادل بين الزوجين عن رغباتهما وأيضا الأمور التي تزعجهما من دوره إنجاح العلاقة بدرجة كبيرة، كما أنه يساعد الطرفين على تخطي الحواجز النفسية.


lug,lhj lilm d[f Hk juvtih uk hgughrm hgpldlm