+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
dqw
  1. #1
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    الشيخ رائد صلاح ... رجل حمل أمانة أمة


    الشيخ رائد صلاح رجل حمل




    الشيخ رائد صلاح ... رجل حمل أمانة أمة









    هو رائد صلاح سليمان أبو شقرة محاجنة من مدينة أم الفحم ورئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة 1948. ويعد الشيخ رائد صلاح رئيس "الجناح الشمالي للحركة الإسلامية" ومن أشهر الشخصيات السياسية الإسلامية داخل الأراضي المحتلة،وأكثرها مواجهة للسياسات العدائية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ومقدساتهم.



    النشاة



    ولد رائد صلاح في مدينة أم الفحم شمال فلسطين المحتلة ، وهو أب لثمانية أبناء، وينتمي لإحدى العائلات الفلسطينية((أبو شقرة)) التي بقيت في أرضها ولم تنجح العصابات الصهيونية من تهجيرها عام ثمانية وأربعين، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في أم الفحم، وحصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعة الخليل . بدأ الشيخ نشاطه الإسلامي مبكرًا، حيث اعتنق أفكار الحركة الإسلامية العالمية "الإخوان المسلمين"، ونشط في مجال الدعوة الإسلامية في داخل الخط الأخضر منذ كان في المرحلة الثانوية، وكان من مؤسسي الحركة الإسلامية هناك في بداية السبعينيات



    النشاط السياسي والدعوي



    خاض الشيخ صلاح الغمار السياسي من خلال ترشيح نفسه لانتخابات بلدية أم الفحم (كبرى المدن العربية داخل إسرائيل) التي نجح في رئاستها ثلاثة مرات كان أولها في عام 1989ولكنه استقال فيما بعد لانشغاله بمشاريع خيرية كإعمار المقدسات والدفاع عن المسجد الأقصى.كما يعتبر من أكثر الشخصيات شعبية في أوساط عرب 48،ومن قادة العمل الإسلامي الذين خاضوا الغمار السياسي نيابة عن الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني .



    كما اهتم الشيخ صلاح اهتمامًا كبيرًا بقضية المقدسات الإسلامية من مساجد ومقابر ومقامات؛ نظرًا لتعمد الصهاينة الاعتداء عليها وتحويلها لأغراض أخرى بعد رحيل أهلها عنوة عنها، وانتخب في أغسطس 2000 رئيسًا لجمعية الأقصى لرعاية المقدسات الإسلامية التي ساهمت بشكل فاعل في الدفاع عن المساجد في كافة أراضي فلسطين، ونجحت في إظهار محاولات الاحتلال المتكررة للحفر تحت المسجد الأقصى.والتنبية لمخاطر انهياره وتشقق جدرانه بسبب الأنفاق التي تقيمها إسرائيل للبحث عن الهيكل المزعوم ،بالإضافة للصدوع والانهيارات التي تسمع تحت بناء المسجد الأقصى .



    لاسيما والكشف عن المخططات الصهيونية الهادفة لطمس المعالم الإسلامية عنه وعن محيطة كإقامة كنيس خرابهم بجواره،وإنشاء المتنزهات،وتشيد الجسور ولربما أن قائمة المخاطر التي لم يكترث لها أحد قد تزايدت وامتدت لتفريغ المدينة المقدسة من أهلها وهدم منازلهم وسياسة السجن الذي يتبعه إبعاد قسري عن المدينة وهو ما يمارس اليوم بحق النواب المقدسين والشيخ صلاح والحديث مؤخرا عن مخطط يهدف لإبعاد ثلاثمائة شخصية عنها؛سيتبعها إبعاد ****ي لكل المقدسين إذا بقي الأمر على ما هو عليه من خذلان عربي وصمت إسلامي متقع ويبدوا أن كلمات الشيخ صلاح التي ما زال صداها في كل الأرجاء ولم ييأس من تكريرها أن الأقصى في خطر يا مسلمين عله يجد من يلبي النداء ويذود عن حمى الأقصى المبارك.



    والشيخ صلاح بدأ نشاطه يتعاظم في إعمار المسجد الأقصى وبقية المقدسات منذ عام 1996، واستطاع أن يُفشل المخططات الساعية لإفراغ الأقصى من المسلمين عن طريق جلب عشرات الآلاف من عرب الداخل إلى الصلاة فيه عبر مشروع مسيرة البيارق(تسيير حافلات إلى المسجد الأقصى).وطالما نادى بضرورة شد الرحال إلية وخاصة في شهر رمضان المبارك ،هذا الذي لم يرق لأبناء صهيون فقرروا إبعاده عن مدينة القدس ومجموعة من إخوانه.



    إلا انه نجح وإخوانه في إعمار المصلى المرواني داخل الحرم القدسي الشريف وفتح بواباته العملاقة،وإعمار الأقصى القديم وتنظيف ساحاته وإضاءتها، وإقامة وحدات مراحيض ووضوء في باب حطة والأسباط وفيصل والمجلس، وعمل أيضًا على إحياء دروس المصاطب التاريخية، وأبرزها "درس الثلاثاء" الذي يحضره آلاف المسلمين أسبوعيًا.



    وساهم رئيس جمعية الأقصى في إنشاء مشروع صندوق طفل الأقصى الذي يهتم برعاية نحو 16ألف طفل، وتنظيم المسابقة العالمية "بيت المقدس في خطر" التي تجرى أعمالها سنويًا في شهر رمضان للكبار والصغار بمشاركة عشرات الآلاف من كافة أرجاء العالم، بالإضافة إلى مسابقة الأقصى العلمية الثقافية. كما ساعد في إصدار عدة أفلام وثائقية وكتب عن المسجد الأقصى المبارك كشريط "المرابطون"، وكتاب "دليل أولى القبلتين"، وشريط "الأقصى المبارك تحت الحصار".



    في الوقت نفسه كان للشيخ صلاح دور بارز في الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ، وهي الحركة التي نظمت مهرجان صندوق الأقصى في أغسطس 2002 الذي أثار قلق السلطات الإسرائيلية في حينها. لم يتوقف الأمر عند قضية المقدسات فقد كان لنضال الشيخ رائد وشخصيته الروحية الأثر الكبير في إسلام ناشطة السلام الإسرائيلية طالي فحيمة.



    لم يكن الدفاع والمواجهة من أجل القضية مجرد تنظيم مظاهرات والإعلان عنها وهو جالس في مكتبه بعيدا عن الخطربل يقود المواجهة، ويتصدى بصدره، ويتحمل مشقة الرحيل، ويقف وسط المعتصمين، ويتواجد على رأس المظاهرة في عين الخطر رغم رصاصة حاقدة قد تمزق جسده إنه الشيخ رائد صلاح الذي لا يبحث عن مجدٍ على الأرض، ولا عن م**بٍ مادي،أو غرض دنيوي، فمن أسلم أمره لله خالصاً يعرف ما تريد القدس من أمثاله



    المواجهة مع سلطات الاحتلال



    اعتقل الشيخ وأربعة آخرون، حيث لفق لهم اتهامات عدة،إلا أن السلطات الإسرائيلية لم تستطع إثبات أي من التهم الموجه إليهم، كالاتصال بجهة معادية (إيران) ودعم الإرهاب وغيرهما، بينما كان واضحا أنهم اعتقلوا لاهتمامهم بقضية المسجد الأقصى



    كما برز الشيخ صلاح-الذي اعتقلته قوات الاحتلال في 2003، إضافة إلى ثلاثة عشر من قادة الحركة الإسلامية بزعم أنهم قاموا بتبييض أموال لحساب حركة المقاومة الإسلامية "حماس"في مجال الدفاع عن المقدسات والأوقاف الإسلامية وخاصة المسجد الأقصى المبارك؛ حيث ترأس مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات الإسلامية، والتي تعمل على حماية وترميم المقدسات والأوقاف التي حولتها سلطات الاحتلال إلى حظائر وخمارات ودور للبغاء.



    وتقيم الحركة الإسلامية بزعامة الشيخ صلاح سنويًا مهرجانًا عالميًا تغطيه عشرات القنوات الفضائية العربية والأجنبية في مدينة أم الفحم باسم "الأقصى في خطر"، ويحضره نحو 60 ألف فلسطيني. حيث عمدت السلطات الإسرائيلية إلى التضييق على الشيخ صلاح منذ فترة طويلة، ففي بداية أكتوبر 2002 أعلن أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يدعو لتقديمه وعدد من قادة الحركة الإسلامية للمحاكمة، وتلقت وزارة العدل الإسرائيلية التي يعكف المسئولون فيها على مناقشة مستقبل الحركة الإسلامية في إسرائيل توصية بهذا الصدد. وقالت مصادر في الشاباك في حينها: إنه يمكن بدون أدنى شك محاكمة الشيخ رائد صلاح بتهمة إقامته علاقات مع تنظيمات معادية لإسرائيل في داخل البلاد وخارجها. وقالت: إن حركة حماس تعتبر شقيقة الحركة الإسلامية في إسرائيل.



    وكانت محكمة العدل العليا الإسرائيلية قد رفضت في يونيو 2002 التماسًا تقدم به الشيخ رائد صلاح لإلغاء أمر أصدره وزير الداخلية يُمنع بموجبه من مغادرة البلاد، وقررت الهيئة القضائية في حينه أن الأمن العام يتغلب بأهميته على مبدأ حرية التنقل والحركة.ويشار إلى أن الشيخ صلاح تعرض لمحاولة اغتيال على يد قوات الاحتلال خلال مواجهات انتفاضة الأقصى، وأصيب برصاصة في وجهه.رغم هذا إلا أنه استمر في الدفاع عن المقدسات الإسلامية واستمر الجيش الصهيوني يحاول إبعاده عن مدينة القدس حيث منع الشيخ من دخول مدينة القدس عام2009 ثم أصدرت المحكمة الصهيونية عام 2010 قرار بسجن الشيخ تسعة اشهر. وكان رد الشيخ حينها أننا سوف ندافع عن المسجد الأقصى حتى من داخل السجون وان السجن لن يزيدنا إلا قوة وثبات ويقين من الله عز وجل .كما استمر في دعوة الامه الإسلامية لكي تقوم بواجب الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك.



    أسطول الحرية



    ففي اليوم الأخير مايو 2010 شارك الشيخ رائد صلاح في أسطول الحرية الهادف لفك الحصار الغاشم عن قطاع غزة حيث تعرض الأسطول لعملية قرصنة بحرية في المياه الدولية من السفن الحربية الإسرائيلية. قتل في هذا التعدي الصارخ تسعة من المتضامنين العزل.وأصيب أكثر من30اخرين... وقد تم اعتقاله - بعد محاولة اغتيال فاشلة - اثر وصول الأسطول قسرا إلى مطار أسدود وقد تم تمديد محاكمته لمدة أسبوع.



    عملية الاغتيال هذه لم تكن مصادفة بل كان مخطط لها من قبل الاحتلال وهذا ما جاء باعتراف الجندي الذي أوكلت له هذه المهمة مقابل أموال طائلة قدمتها له.



    ما زالت تداعيات الأسطول قائمة ليومنا هذا فالمحكمة الصهيونية قررت اعتقال الشيخ لمدة خمسة اشهر في سجن أيلون في مدينة الرملة ابتداء من اليوم الثامن عشر من تموز بتهمة الاعتداء على جندي إسرائيلي والمشاركة بأعمال تحريضية على حد زعمهم.



    بالتأكد أن البقية المتبقية من حياة الشيخ هي أعظم مما سبق فالله قادر على كل شئ يجري الخير على عباده المجاهدين وهاكم شيخ الأقصى فكل القرارات والاعتداءات الجائرة لن تثني ابن صلاح الدين من السير على خطى الناصر لتحرير بيت المقدس



    هكذا هو لم ينتظر شكرا أو جزاء من أحد كما أنه لا يمتلك سلاحا ولا جيشا كرار لكنة يمتلك صدراً معبأًً بالإيمان،وإرادة لن تزعزعها سياط المحتل وسياساته،وعزيمة إسلامية راسخة في نفسه،وكلماته الرنانه التي وصلت لكل الدنيا فالشيخ يمتلك قلوب أناس أحبهم وأحبوه حتى صار القدوة لملايين العرب والمسلمين الذين يتقلبون على الجمر، وقد اكتوت جباههم من مذلة الصمت، لابد أن تحركهم يوماً صرخات رجال ونساء وأطفال القدس الذين ذاب لحمهم، ودمهم في تاريخ المسلمين،لكنهم أقسموا لله أن يواصلوا طريقهم لتحرير الأقصى من دنس الصهاينة المعتدين هم الفلسطينيين دائما رأس الحربة في الدفاع عن مسرى سيد المرسلين ومعراجه إلى السماء فالقدس ليست عاصمة فلسطين وحدها فهي قبلتكم الأولى الم يوصي ربكم ورسوله الكريم بها!؟ فأين انتم وما بالكم أرضيتم بالذلة والهوان أم أن الأقصى لا يع***م...؟



    عزتكم عزتنا يابني يعرب وقدسنا قدسكم يا أخوة الإسلام فمن سيسمع كلمات شيخ الأقصى ومن سيلبي نداء الأقصى الذي طالما انتظر وريث صلاح فمن سيمتطي صهوة جواده ويستل سيفه ويدخل الأقصى هاتفا الله اكبر عاد الأقصى من جديد ...؟



    hgado vhz] wghp >>> v[g plg Hlhkm Hlm

    التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله ; 03-26-2013 الساعة 09:52 PM

  2. #2
    Junior Member ali88 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    4
    معدل تقييم المستوى
    0

    رد: الشيخ رائد صلاح ... رجل حمل أمانة أمة

    جزاك الله خير الجزاء

+ الرد على الموضوع

المواضيع المتشابهه

  1. اناشيد رائعه و جميلة بصوت المنشد رائد رابح
    بواسطة عبد الله في المنتدى منتدى الأناشيد الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-12-2010, 10:47 PM
  2. روائع الشيخ صلاح البدير في الحرم المكي
    بواسطة عبد الله في المنتدى منتديات تلاوات القرآن الكريم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-18-2010, 07:18 AM
  3. ريم** نشيدة الكويت أمانة | للقارئ صلاح الهاشم | بمناسبة أمة 2009
    بواسطة عبد الله في المنتدى منتدى الأناشيد الإسلامية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-13-2009, 02:22 PM
  4. قاهرني ..’ فكيف أنتقم..؟! الشيخ: رائد بن ناصر العبيّد
    بواسطة عبد الله في المنتدى منتدى الخطب والدروس والمحاضرات الاسلاميه
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-30-2009, 03:58 PM
  5. تحميل تلاوات القارئ الشيخ صلاح / سورة الرحمن سورة الواقعه + الدعاء - من أفضل الأدعيه
    بواسطة عبد الله في المنتدى منتديات تلاوات القرآن الكريم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 12-03-2008, 11:14 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
القران الكريم اون لاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48