+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 4 من 4
dqw
  1. #1
    Senior Member أبو حمزة أسد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية أبو حمزة أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    رومانيا_تيميشوارة
    المشاركات
    140
    معدل تقييم المستوى
    9

    تقاليد العادات الغربية الجاهلة المزعومة {عيد الحب } الفلانتاين

    هو ذلك العيد المزعوم والموسوم بعيد الحب فلانتاين ، المنسوب لرجل عاشق وتاه في العشق، ويريد أن يتوه الآخرون كما تاه.
    يسمى فلانتاين، غضبت عليه الكنيسة وقتلته إن لم تكن أحرقته غضباً عليه,, وجاء تائهون معذبون آخرون فأعادوا هذا العيد لا أعاده الله على المسلمين,, وفي العيد الوثني النصراني الروماني الأصل يتم تبادل الورود وكروت التهاني، والاغتباط بحب قوامه الرذيلة والكذب على فضيلة الحب الصادقة لأنه ينتهي إلى علاقة بين رجل وامرأة غير شرعية، ولقد وقف الكثير من النصارى العقلاء المدركين لأهداف هذا العيد في أزمان متلاحقة أمام هذا العيد,, غير أنه يعود مرة أخرى.
    وما يهمنا نحن المسلمين هو تقليدنا الأعمى للغرب في هذا العيد وإقبال البعض منا على تبادل الورود والكروت والتهاني والمكالمات الهاتفية المعايدة وكأنه أصبح عيداً ملازماً لأمة المسلمين كعيد الأضحى وعيد الفطر,, وسبب ذلك هو الجهل الفاضح والمزري بخلفيات هذا العيد القائم على العلاقة غير الشرعية فلا يجد الرجل أو المرأة الفرصة في **ب ود الآخر الا من خلال ورود كاذبة وكروت ممسوخة.
    فالدين الإسلامي وهو الكامل الشامل قد حدد لنا عيدين هما عيد الأضحى وعيد الفطر وكذلك عيد أصغر هو يوم الجمعة وما عدا ذلك فهو بدعة تغريبية هدفها سيئ,.
    وبحكم اغترابي فترة طويلة خارج البلاد، تسنى لي معرفة حقيقة هذا العيد وأسبابه ومظاهره وأهدافه السيئة التي لا تتفق مع مبادئنا الإسلامية بأي حال من الاحوال.
    وانه بالنظر للذين يتهادون خلال هذا العيد في 14 فبراير الموافق اليوم الاربعاء لدينا 20 ذي القعدة نجد انهم ضعيفو الثقافة الإسلامية والعربية، يغلب عليهم ضعف الشخصية الإسلامية، والتقليد لكل ما هو غربي وخاصة في المشاعر الإنسانية,, وكذلك الفراغ القاتل والاقتداء برموز سواء من الفنانين أو غيرهم بعيدة عن الإسلام وشعائره العظيمة.
    وغالب الذين يتهادون هم من الذين درجوا على معا**ات النساء ومحاولة إيهامهن بأنهم عشاق ومحبون ويجدون هذا العيد فرصة للكذب على نساء المسلمين وفتياتهم للوصول لأوطار تحارب الفضيلة والأخلاق الإسلامية.
    ومن المؤسف أن بعض المحلات التجارية لدينا تخصص لهذا العيد الكثير من انواع الهدايا، والكروت والورود الملونة وتغلفها بأغلفة براقة لتكذب على عقول فتيان وفتيات ثقافتهم ضحلة يتسمون بالضعف والهوان أمام كل ما هو اجنبي وادعاء حضاري مزيف خاوٍ لا يتكئ على فكر إسلامي رصين وبعد تاريخي وثقافي يحمله أي مسلم يعتد بشخصيته الإسلامية.
    والاحتفاء بهذا العيد المزعوم تقليد للاجانب وفيه تهوين وعدم تعظيم السنن الاسلامية التي بينها رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم, فلقد جاء في القرآن الكريم والذين لا يشهدون الزور وقيل ان هذه البدع منها الاعياد النصرانية مثل عيد رأس السنة، الكريسمس وعيد الحب، والمولد النبوي، والسدية الفلانية,, الخ ذلك,, والمقصود ب لا يشهدون الزور ,, اي لا يشاركون فيه، والمشاركة في هذا العيد هي شهادته,, واتمنى من علمائنا المسلمين ان يوضحوا خطورة هذه المشاركة، وهل تخرج من الاسلام؟ حيث التشبه بقوم ليسوا مسلمين,, وهل تخرج من الملّة؟
    ومدى خطورة ذلك في المستقبل على الاجيال الذين ربما يتأثرون على مر الزمن وبالتالي يضيفون لنا عيداً ليس لنا وليس في ديننا وثقافتنا الإسلامية,.
    ويأتي دور الاسرة في توضيح ذلك العيد لأبنائها في طليعة المسئولية ودور المؤسسات العلمية والإعلامية في إبراز ذلك الاهتمام به، كما أرى ان رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معنيون بمصادرة هذه الورود من المحلات التجارية التي تبيع هذه الهدايا وهذه الورود واتخاذ التعهدات اللازمة لإيقاف هذا العبث بعقول ابنائنا وبناتنا!!
    فهذه بلاد التوحيد، والقلب الاسلامي والتهاون في هذا الأمر مشكلة، والمجاملة ليست فقط بقبول التهاني التلفونية والكروت وغيرها من الورود فقط وإنما المجاملة القاتلة هي السماح باستمرار ذلك تأثراً بالمحيط العربي الذي فيه ما فيه من البدع والخرافات، فالموضوع أمر عقدي يدخل في التوحيد وفي الإيمان بالله وبرسوله وبدينه,, قال الله سبحانه وتعالى اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا فديننا الاسلامي كامل وتام,, ولسنا بحاجة الى من يضيف اليه بدعاً ليست منه,, مرحبا بالحب الصادق القائم على الفضيلة,, ولكن ليس بهذه الطريقة النصرانية الغربية المشينة.
    وفي ديننا الاسلامي أفراح ونحن أمة الفرح والسلام والالفة مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى , كما في الحديث الشريف.
    وكم من مشكلات وقعت اثناء هذا العيد المشئوم واسألوا رجال الشرطة، وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ورجال بوليس الآداب في بعض الدول العربية,, وسلامتكم.....٢٠ ذو القعدة هو١٤ شباط

    سنة 965هـ ــ القائد العثماني الشهير حسن باشا ابن باربروسا يحقق انتصارًا كبيرًا على النصارى الأسبان في معركة "مستغانم" بالجزائر؛ حيث مات في هذه المعركة 12 ألفًا من الأسبان. وتشتهر هذه المعركة في التاريخ بأنه لم يبق فيها جندي إسباني على قيد الحياة، حيث تم إفناء الجيش .


    > سنة 381هـ ــ وفاة أبي الحسن جوهر بن عبد الله الصقلي، المعروف بجوهر الصقلي، أحد كبار قادة الدولة الفاطمية، ومنشئ مدينة القاهرة والجامع الأزهر.




    jrhgd] hguh]hj hgyvfdm hg[higm hgl.u,lm Vud] hgpf C hgtghkjhdk

    اللهم أرزقني الشهادة

  2. #2
    Member أم حمزة is on a distinguished road الصورة الرمزية أم حمزة
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    سوريا
    المشاركات
    60
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: تقاليد العادات الغربية الجاهلة المزعومة {عيد الحب } الفلانتاين

    بارك الله فيك يا أبو حمزة الله يجعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله



  3. #3
    Senior Member أبو حمزة أسد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية أبو حمزة أسد الله
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    رومانيا_تيميشوارة
    المشاركات
    140
    معدل تقييم المستوى
    9

    رد: تقاليد العادات الغربية الجاهلة المزعومة {عيد الحب } الفلانتاين

    شكرا“ لمرورك الكريم أم حمزة
    وسلام عليكم ورحمة الله
    مشكورة

    اللهم أرزقني الشهادة

  4. #4
    مشرفة سابقة نسمات will become famous soon enough
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,721
    معدل تقييم المستوى
    11

    رد: تقاليد العادات الغربية الجاهلة المزعومة {عيد الحب } الفلانتاين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خير أخوي أبو حمزة أسد الله على التذكرة
    جعلها الله في ميزان حسناتك إن شاء الله

    أختكم كلاشنكوف
    اللهم اغفر لوالدي وارحمه
    واعف عنه واصفح
    واجعل قبره روضة من رياض الجنة
    وادخله فسيح جناتك من الفردوس الأعلى
    واحفظ لي أمي وأعني على برّها يا رب
    اللهم آمين

+ الرد على الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
القران الكريم اون لاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76