+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16
dqw
  1. #1
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    أقوال مخالفة للعقيدة



    أقوال مخالفة للعقيدة

    سوف ابدأ اليوم بإذن الله تعالى بنقل لكم الاقوال التى تخالف العقيدة والتى من الممكن أن نقع بها كثيرا...
    مع العلم أن كل ماسوف أكتبه إن شاء الله منقول من....
    كتاب/تحذير الساجد من أخطاء العبادات والعقائد
    لفضيلة الشيخ/محمود المصرى






    Hr,hg lohgtm ggurd]m


  2. #2
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    1.قول القائل:"ربنا موجود فى كل مكان":
    أحيانا تسأل إنسانا وتقول له:((أين الله))؟
    فيقول لك:"ربنا موجود فى كل مكان.
    وهذه إجابة باطلة لا لى إطلاقها ولا تقييدها.
    *ولذلك لا بد أن تعرف أن اعتقاد السلف أن الله تعالى مستوى على العرش فوق سبع سماوات بائن من خلقه, أحاط بكل شىء علما , كما أخبر عن نفسه فى كتابه العزيز بلا تكييف.
    قال تعالى:" الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى (5) (طه:5)
    وقال تعالى:"ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ" (الحديد:4)
    وقال تعالى:" أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ (16) أَمْ أَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يُرْسِلَ عَلَيْكُمْ حَاصِباً فَسَتَعْلَمُونَ كَيْفَ نَذِيرِ (17) " (الملك:16,17))
    وقال تعالى:"إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ " (فاطر:10)
    وقال تعالى:"يخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ" (النحل:50)

  3. #3
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    2.مقولة القائل:"الباب المردود يرد القضاء المستعجل":

    وهذا جهل عظيم لأن امر الله نافذ، وقضاؤه لا يرد...ولا يمنع حذر من قدر،

    فإن الله يقول:"وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ (11)" ((الرعد:11))

    # فالعاقل هو الذى يأخذ بالأسباب ويتوكل على الله.

    #فما عليك إلا أن تأخذ بالأسباب فإذا حدث ما ترجو فقل:الحمد لله، ...

    وإذا حدث ما لاترجو فقل:قدر الله وما شاء فعل.

  4. #4
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    3.قول القائل:(يارب يا ساتر):

    وهذه العبارة منتشرة بين كثير من الناس..وذلك انه إذا أراد ان يطرق الباب على أحد

    قال:يارب يا ساتر.

    *والأولى ان يطرف الباب وأن يلقى السلام على اهل البيت وأن يستأذن فى الدخول ، فإن كان أهل البيت على استعداد لاستقبال هذا الضيف وإلا فلينصرف راشدا.

    *أما كلمة (يارب يا ساتر) .. فهذا القول خطأ لأنه لا يجوز بأن تصف الله جل وعلا بالساتر وذلك لأن الساتر ليس من أسماء الله الحسنى ، وإنما الله تعالى ستير، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر فإذا اغتسل أحدكم فليستتر"

    صحيح:رواه أبو داود (4012)الحمام، والنسائى(406)الغسل والتيمم ، وأحمد (17507)،

    وصححه الألبانى رحمه الله فى صحيح الجامع(1756).

  5. #5
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    قول القائل:(طور الله فى برسيمه):
    قد تجد أحيانا رجل يسأل صديقه عن رجل آخر فيقول له:ما
    رأيك فى فلان؟ فيرد عليه صديقه ويقول:ألم تجد غير هذا الرجل الغبى((ده طور الله فى برسيمه)).
    *وهذا قول خاطئ يجب أن ننزه ألسنتنا عنه.

    -وأنا أريد أن أسأل قائل هذه العبارة:هل هناك ثور لله -جل وعلا -....
    وهناك ثيران للناس...حيث أنك تشير إلى أن ثور الله
    (تعالى الله عن هذا الوصف القبيح)
    يرمز إلى عدم الفهم دون غيره من الثيران.
    *أليس فى هذا الكلام سوء أدب مع الخالق -جل وعلا -

    ثانيا: أنه لا يجوز أن يغتاب المسلم أخاه المسم ويصفه بأنه كالثيران وأنه إنسان قليل الفهم ...فلقد كرم الله هذا الإنسان فقال تعالى:"
    وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً (70)" ((الإسراء:70))
    فهذا كلام يتنافى مع الأدب الذى ينبغى أن يراعى بين المسلمين.

  6. #6
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    قول القائل:(رزق الهبل على المجانين):

    وهذا قول خاطئ لأن الله هو الذى يرزق العباد بل وجميع الكائنات وليس هناك مخلوق فى السماوات ولا فى الأرض يملك لنفسه ولا لغيره
    رزقا ولا نفعا ولا ضرا ولا موتا ولا حياة ولا نشورا.

    فإن رزق العباد جميعا سواء كانوا مهابيل أو عقلاء ليس على أحد سوى الله - عز وجل -


    قال تعالى:" إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ (58)" ((الذاريات:58))

    وقال تعالى:"وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (6)" ((هود:6))


  7. #7
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    قول القائل:(اسم النبى حارسه وصاينه):

    وهى مقولة منتشرة جدا بين النساء خاصة -إلا من رحم الله-
    -فتجد الطفل يلعب أمام امه فإذا سقط على وجهه قالت:اسم النبى حارسه وصاينه..
    وهذه المقولة تؤدى إلى نسبة النفع والضر لغير الله...
    وهذا لا يجوز حتى لو كان المنسوب إليه هو رسول الله(صلى الله عليه وسلم)

    *ثم أننى اسأل سؤالا:هل النبى(صلى الله عليه وسلم) هو الذى يحرس ويصون؟؟!!
    إن النبى مع علو مرتبته ومكانته لا يملك لنفسه ولا لغيره ضرا ولا نفعا.


    قال تعالى:"قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ" ((الأعراف:188))

    وقال تعالى:" قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً (21) " ((الجن:21))



    * فلتحذر نساؤنا من هذه المقولة.

  8. #8
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    7.قول القائل:(أمشى فى جنازة ولا تمشى فى جوازة)


    قد يقوم رجل بدور الوسيط للتوفق بين زوجين فى الحلال وذلك من خلال إخبار الأسرتين بمواصفات الشاب وتلك الفتاة فإن قدر الله عز وجل لهما الزواج

    فإن ذلك يكون فى ميزان حسناته.



    -ولكن قد يحدث له مشكلة فى مرة من المرات التى يتوسط فيها لإتمام هذا الخير فيأتيه من يقول له:أنت والله غلطان...هو أنت ماسمعتش المثل اللى بيقول:
    ((امش جنازة ولا تمشى فى جوازة))...


    وهذا كلام لا ينبغى أن يقال أبدا.

    *والصواب:((امش فى جنازة وامش فى جوازة)).
    لأن الله عز وجل سيجزل لك الأجر والمثوبة على كل خطوة تخطوها لبناء بيت مسلم وذلك من خلال التوفيق بين الزوجين...
    وكذلك سيجزل لك الأجر والمثوبة إذا تبعت جنازة مسلم حتى يدفن.

  9. #9
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    8.قول القائل فى العزاء:(البقية فى حياتك):

    هذه الكلمة يقولها المعزى لمن توفى له قريب أو صديق ، ويعنى بها:أن الميت مات قبل إنتهاء أجله، فهو يدعو الله أن ينقل ما تبقى من السنوات من عمر الميت إلى عمر قريبه أو صديقه هذا ، وهذه كلمة خاطئة ، واعتقاد باطل :لأنه لا يموت أحد
    قبل انقضاء أجله.


    قال تعالى:" فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ (34)" ((الأعراف:34))


    وعن أمامة (رضى الله عنه) أن رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) قال:"أن روح القدس نفث فى روعى ، أن نفسا لن تموت حتى تستكمل أجلها ، وتستوعب رزقها، فاتقوا الله وأجملوا فى الطلب، ولا يحملن أحدكم استبطاء الرزق أن يطلبه بمعصية الله فإن الله تعالى لا ينال ما عنده إلا بطاعته"

    صحيح:رواه البيهقى فى الشعب (299/7)، وأبو نعيم فى الحلية (27/10)
    وصححه العلامة الألبانى رحمه الله فى صحيح الجامع(2085)

  10. #10
    مشرف منتديات الملتيميديا عبد الله is on a distinguished road الصورة الرمزية عبد الله
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في دنيا فانية
    المشاركات
    4,343
    معدل تقييم المستوى
    16

    رد: أقوال مخالفة للعقيدة

    9.قول القائل:(إن كان لك عند الكلب حاجة قل له يا سيدى) أ،

    (اتمسكن حتى تتمكن):

    وهذان القولان كل منهما خطأ ؛فهذه دعوة إلى النفاق والتدنى وإذلال النفس.
    قال( صلى الله عليه وسلم):"لا ينبغى للمؤمن أن يذل نفسه"
    صحيح: رواه الترمذى(2254)، وابن ماجة(4016)، وأحمد(22934) ، وصححه العلامة الألبانى رحمه الله فى السلسلة الصحيحة(613)

    كما أن النبى (صلى الله عليه وسلم) نهانا أن نجعل المنافق سيدا بيننا فقال(صلى الله عليه وسلم):"لا تقولوا للمنافق سيدنا فإنه إن يكن سيدكم فقد أسخطتم ربكم"
    صحيح:رواه أبو داود(4977)، وأحمد(22430) وصححه العلامة الألبانى رحمه الله فى صحيح الجامع (7405).

    بل نهى النبى (صلى الله عليه وسلم) أن يكون المسلم له وجهان.
    قال(صلى الله عليه وسلم):"من كان له وجهان فى الدنيا كان له يوم القيامة لسانان من نار"
    صحيح:رواه أبو داود(4873)، وصححه الألبانى رحمه الله فى صحيح الجامع (6496).

+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
القران الكريم اون لاين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76